نتائج البحث

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
تم إضافة الكتاب إلى الرف الخاص بك!
عرض الكتب الموجودة على الرف الخاص بك .
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إضافة العنوان إلى الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
هل أنت متأكد أنك تريد إزالة الكتاب من الرف؟
{{itemTitle}}
{{itemTitle}}
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إزالة العنوان من الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
    منجز
    مرشحات
    إعادة تعيين
  • الضبط
      الضبط
      امسح الكل
      الضبط
  • مُحَكَّمة
      مُحَكَّمة
      امسح الكل
      مُحَكَّمة
  • السلسلة
      السلسلة
      امسح الكل
      السلسلة
  • مستوى القراءة
      مستوى القراءة
      امسح الكل
      مستوى القراءة
  • السنة
      السنة
      امسح الكل
      من:
      -
      إلى:
  • المزيد من المرشحات
      المزيد من المرشحات
      امسح الكل
      المزيد من المرشحات
      نوع المحتوى
    • نوع العنصر
    • لديه النص الكامل
    • الموضوع
    • بلد النشر
    • الناشر
    • المصدر
    • الجمهور المستهدف
    • المُهدي
    • اللغة
    • مكان النشر
    • المؤلفين
    • الموقع
4,390 نتائج ل "التعليم الخاص"
صنف حسب:
المدارس الخاصة ورهانات اقتصاد المعرفة في ظل العولمة
يهدف البحث إلى معرفة مدى قدرة المدارس الخاصة على تمكين تلاميذها من مؤهلات بيداغوجي من شأنها السماح لهم برفع تحديات اقتصاد المعرفة باعتباره واقعا بدأت تتجسد ملامحه إثر تراجع الموارد الطبيعي التي كان يقوم على أساسها الاقتصاد الصناعي التقليدي. ومن أجل الوصول إلى هذا الهدف تم الاعتماد على ملاحظات بعض الخبراء ومؤلفات تطرقت لموضوع التعليم الخاص في الجزائر. وقد تم الوصول إلى نتائج عام مفادها أن المدارس الخاصة تضطلع بدور هام في ترقية البيداغوجيا الحديثة وأساليبها من خلال توفيرها الوسائل اللوجستية الحديثة إضافة إلى التركيز على اللغات الأجنبية وتكنولوجيات الأعلام والاتصال استجابة لمتطلبات العصر في ظل العولمة.
اعتماد برامج التربية الخاصة في ضوء المعايير العربية والأجنبية
في الكتاب: إيماناً بأهمية برامج التربية الخاصة ومكانة الطلاب ذوي الإعاقة وتحقيقاً لمهام هيئة تقويم التعليم- قطاع التعليم العام- واستجابة للرؤية الطموحة للمملكة العربية السعودية يقدم الكتاب أنموذجاً لاعتماد برامج التربية الخاصة في ضوء المعايير العربية والأجنبية، والذي ربط فيه بين تخصص الإدارة والتخطيط التربوي وتخصص التربية الخاصة من حيث تطبيق الاعتماد على برامج التربية الخاصة.
Strategic Management in Saudi Arabian Private Pre-University Education
ناقشت هذه الدراسة قضايا الإدارة الاستراتيجية في التعليم الخاص ما قبل الجامعي في المملكة العربية السعودية، حيث تهتم المدارس الخاصة بشكل كبير بالاستثمار وريادة الأعمال ولكن تفتقر إلى الأبحاث الأكاديمية، ولذلك هدفت هذه الدراسة إلى ردم هذه الفجوة. ناقش الجزء الأول من الدراسة القضايا النظرية فيما يتعلق بالإدارة الاستراتيجية مع التركيز على القطاع التعليمي. وناقش الجزء الآخر دراسة حالة لمدرسة خاصة في مدينة الرياض. ومن أجل تحقيق الهدف استخدمت المقابلات الشخصية، وتحليل الوثائق ومذكرات للباحث. وأظهرت النتائج عدداً من الثغرات فيما يتعلق بالتخطيط الاستراتيجي والإدارة. ومن بينها عدم وضوح الرؤية، والرسالة والقيم. وهناك أيضاً فجوة في فهم القضايا الاستراتيجية الرئيسية، على سبيل المثال، دور المعلم في القضايا الاستراتيجية.
دور التربية الشمولية في إكساب المتعلمين في الحلقة الأولى من مرحلة التعليم الأساسي مهارة العمل الفريقي من وجهة نظر المعلمين
يهدف هذا البحث إلى تحديد أثر اعتماد التربية الشمولية في صفوف الحلقة الأولى من التعليم الأساسي على اكتساب التلاميذ مهارة العمل التعاوني التي تعد إحدى مكونات البعد الاجتماعي الذي تقوم عليه التربية الشمولية بالإضافة إلى مكونات أخرى. وتم اختيار 8 مدارس في محافظة جبل لبنان توزعت على مجموعتين، الأولى تألفت من 4 مدارس تطبق التربية الشمولية في الحلقة الأولى وموزعة على اثنتين رسميتين واثنتين خاصتين، والثانية تألفت من 4 مدارس لا تطبق التربية الشمولية وهي عبارة عن مدرستين رسميتين ومدرستين خاصتين أيضا. وتم اعتماد المنهج الوصفي التجريبي من خلال تطبيق استبيان على (119) معلما ومعلمة من معلمي الصف الثالث في الحلقة الأولى في المدارس المختارة لاستطلاع آرائهم حول مدى اكتساب التلاميذ في هذا الصف لهذه المهارة. وقد دلت النتائج على أن تطبيق التربية الشمولية قد أكسب تلاميذ الصف الثالث مهارة العمل التعاوني بنسب مرتفعة في القطاعين الرسمي والخاص، وأن هناك فروقات دالة إحصائية في درجة اكتساب التلاميذ لهذه المهارة تعزى لمتغير نوع المدرسة حيث جاءت النتائج لصالح المدارس الشمولية في القطاع الرسمي.
تصورات معلمي العلوم لفاعلية توظيف التعلم المدمج في المدارس الخاصة الأردنية في ضوء متغيري المؤهل العلمي والخبرة من وجهة نظرهم
استهدفت الدراسة تعرف تصورات معلمي العلوم لفاعلية توظيف التعلم المدمج في المدارس الخاصة الأردنية في ضوء متغيري المؤهل العلمي والخبرة من وجهة نظر المعلمين أنفسهم، وفيما إذا كانت هذه التصورات تختلف باختلاف المؤهل العلمي، وعدد سنوات الخبرة. ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي، ولجمع البيانات تم تطوير استبانة مكونة من (37) فقرة، وموزعة على ثلاثة مجالات هي (المعلم، والطالب، والبيئة التعليمية). تكونت عينة الدراسة من (123) معلما ومعلمة من معلمي العلوم في المدارس الخاصة الأردنية في المرحلة الأساسية العليا التابعة للواء قصبة عمان. وقد أظهرت نتائج الدراسة إلى أن درجة تصورات معلمي العلوم للمرحلة الأساسية لفاعلية توظيف التعلم المدمج كانت مرتفعة، إضافة إلى عدم وجود فروق تعزى لكل من متغيري المؤهل العلمي وعدد سنوات الخبرة، وأوصت الدراسة بأهمية توظيف التعلم المدمج وضرورة عقد دورات تدريبية لمعلمي العلوم لزيادة وعيهم بفاعلية توظيف التعلم المدمج.